مملكتك انتى

كل ما تهتمين به في مملكتك انتي جمالك طفلك اسرتك موضة مطبخك فكوني ملكة

الجمعة، 2 مايو 2014

تأثير الرضاعة الطبيعية وحليب الأم علي ذوق طفلك

تأثير الرضاعة الطبيعية وحليب الأم علي ذوق طفلك



من المواضيع الهامة جدا لدي النساء وخصوصا الامهات  الجدد هو الرضاعة الطبيعية واهميتها بالنسبة للمولود ونحن هنا في مملكتك انتي سوف نقدم لكي بعض النصائح المتعلقة بالرضاعة الطبيعية وحليب الام واهميتهما وصلتهما بذوق طفلك .

وجد الباحثون أن مجموعة متنوعة واسعة من النكهات الموجودة في السائل الذي يحيط بالجنين أثناء الحمل وكذلك وجودها في حليب الام اثناء الرضاعة الطبيعية ،لذلك يتم اجراء الابحاث علي لدراسة كيفية تأثير ذلك علي الاذواق الغذائية للاطفال،

اختتمت إحدى الدراسات أن الرضاعة الطبيعية يسهل قبول نكهات جديدة، ويبين وجود علاقة إيجابية بين الرضاعة الطبيعية والنكهات الجديدة هذا يعطينا سبباً اضافياً وهاماً لتشجيع الرضاعة الطبيعية كلما أمكن ذلك.

وجدت دراسة اخري إن اعطاء الام الحامل  او التي ترضع رضاعة طبيعية عصير الجزر وجدت ان اطفال تلك الامهات اكثر تقبلاً للحبوب الجزر المخصصة للاطفال اوبتناول الجزر المطهي .

وكذلك الأغذية والاطعمة الاخري كالغذية التي تحتوي علي السكريات او الاشياء المالحة وكذلك ايضاً الفواكه فأن تناول الأم الحامل اوالتي ترضع رضاعة طبيعية للفاكهة مما يسهل علي طفلك تقبل تناولها بسهولة وذلك لتعوده علي طعمها من خلال حليب الام الطبيعي.

لذلك كوني علي دراية ووعي بما يخص طفلك وذوقه منذ ولادته وذلك بألاهتمام به ورعايته وذلك عن طريق تنمية ذوقه من خلال ارضاعه رضاعة طبيعية سليمة والاهتمام بغذائك وتنوعه خلال فترة الحمل والرضاعة.

0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ مملكتك انتي